أصواتنا – وكالات

تنطلق الأحد المقبل فعاليات منتدى الاسكندرية للاعلام فى دورته الثالثة، تحت عنوان”ريادة الأعمال في مجال الإعلام” والذى تنظمه مؤسسة الإسكندرية للتنمية المحلية والثقافية بالتعاون مع المعهد السويدي.

يفتتح المنتدى السيد بيتر ويديرود مدير المعهد السويدي بالإسكندرية والسيد أحمد عصمت المدير التنفيذى للمنتدى ويحضر الافتتاح عمداء كليات الاعلام وقيادات الاعلام بالاسكندرية ولفيف من العاملين بالمجتمع المدنى والثقافى.

يلى الافتتاح جلسة حوارية خاصة مع المذيع التليفزيونى شريف عامر والتى يتحدث فيها عن الرؤية الشخصية التى يجب ان تكون لدى العاملين فى مجال الاعلام والاعلام المهنى.

يشارك فى المنتدى هذا العام مجموعة من أصحاب المشروعات والمبادرات الاعلامية من مختلف الدول العربية فى مجال الإعلام المحلى والمجتمعي من مختلف وسائل الإعلام المسموع والمرئي والمكتوب والاليكتروني.

ويتضمن المنتدى عدداً من ورش العمل فى مجال ريادة الأعمال في مجال الإعلام بهدف تنمية وتطوير مجتمع الأعمال وتطوير المشروعات والمبادرات الإعلامية، وذلك لمدة ثلاث أيام بدءاً من الأحد 25 أكتوبر المقبل، حتي الثلاثاء 27 أكتوبر 2015.

ويقول أحمد عصمت، المدير التنفيذي للمنتدى، بأن المنتدى في دورته الثالثة يناقش عدد من الموضوعات الحيوية المتعلقة بإدارة المؤسسات والمبادرات الإعلامية، والترويج للمبادرات الجديدة، فضلاً عن إمكانيات الاستفادة بمجريات السوق المحلي للإعلام وفهم طبيعته واحتياجاته لتقديم منتج إعلامي يحقق الرواج.

وأوضح عصمت أن هذا العام يشارك عدد من المدربين المتخصصين في مجال إدارة المؤسسات الإعلامية والإعلام المحلي من السويد ومصر ولبنان والاردن.

فيما أكد بيتر ويديرود، مدير المعهد السويدي بالإسكندرية على أهمية مهارات الاتصال في بناء رؤية واضحة وتدعيم الأفكار البناءة لتطوير المجتمع، مضيفًا أن “أهمية التواصل الجيد لرواد الأعمال يمثل الفارق الواضح بين التواجد الفعال في المجتمع وعدم التواجد على الإطلاق، وعليه فنحن سعداء لاستضافة فعاليات هذا المنتدى الهام”.

يذكر أن منتدى الإسكندرية للإعلام انطلق في عام 2013 كمنتدى لدعم الإعلام المحلى في جمهورية مصر العربية، بينما توسع نشاطه في دورته الثانية لمناقشة قضايا الإعلام المحلي والمجتمعي علي النطاق العربي في عام 2014